مدونة مجرة المعلومات مدونة مجرة المعلومات

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

كيفية كتابة الرسائل بشكل أسرع على أندرويد


كتابة الرسائل بشكل أسرع على Android: في هذا الدليل سنرى الحيل التي نستخدمها لكتابة جمل أسرع باستخدام لوحة مفاتيح Android. الكتابة على هاتفنا هي شيء نقوم به كل يوم. WhatsApp ، Instagram ، البريد الإلكتروني ، facebook ، إلخ.
لا يمكن العثور على لوحة مفاتيح أندرويد جيدة تناسب و احتياجاتك، في جوجل بلاي يمكنك الاختيار من بين عشرات الخيارات المختلفة لتبسيط عملك.
هناك في لوحة مفاتيح الاندرود اختصارات كثيرة تساعدك لكتابة بشكل أسرع دون الوقوع في أخطاء. لا تقلق، لأنه يمكنك بسهولة تعلم الكتابة بشكل أسرع دون زيادة عدد الأخطاء.

كيفية كتابة الرسائل بشكل أسرع على أندرويد

كم عدد الرسائل التي ترسلها يوميا؟ يجب أن يكون هناك الكثير والكثير لدرجة أنك قد أصبحت بالفعل خبير كتابة في وقت قياسي. ولكن يمكنك دائمًا التحسين ، ولتكون الأسرع في الرد على جميع محادثاتك ومحادثاتك على WhatsApp ، نقدم لك بعض النصائح المفيدة للغاية.

استخدم شريط المسافة

وفر الوقت واضغط مرتين على شريط المسافة ، وسوف يضع تلقائيًا نقطة لإنهاء الجملة. لهذا ، يجب تنشيط وظيفة “التباعد التلقائي” في خيارات لوحة المفاتيح.

اكتب عن طريق تحريك إصبعك.

واحدة من أفضل الميزات التي يمكنك اكتشافها هي تلك التي تسمح لك بالكتابة عن طريق تحريك إصبعك على لوحة مفاتيح أندرويد. لا يمكن أن يكون استخدامه أبسط: عليك فقط تمرير إصبعك على كل من الحروف أو علامات الترقيم للعبارة التي تريد تشكيلها ، دون رفعها فعليًا من الشاشة.
عند الانتهاء ، ستظهر الكلمات في شريط النص جاهزة للإرسال. تظهر هذه الوظيفة باسم “الكتابة بتمرير إصبعك” على Gboard و “التدفق” على SwiftKey. إذا لم تستخدم أيًا من لوحتي المفاتيح هاتين ، فانتقل إلى الإعدادات وابحث عن الكتابة بالإيماءات ، فمن المحتمل جدًا أنك من بين خياراتها.

أضف اختصارات نصية

نعم ، يمكنك تجنب كتابة كلمات طويلة جدًا. مثل؟ أضف اختصارات. على سبيل المثال ، اربط الرموز “@” ببريدك الإلكتروني.
لذلك في كل مرة تكتب فيها هذه الرموز ، سيظهر بريدك الإلكتروني تلقائيًا. إذا كان لديك iOS ، فحدد الإعدادات ، ثم عام ، لوحة المفاتيح واستبدل النص لإنشاء الاختصارات الشهيرة. في حالة Android ، انتقل إلى الإعدادات واللغة وإدخال النص والقواميس الشخصية. ثم اختر اختصارات النص.

تكوين إعدادات لوحة المفاتيح لتحقيق أقصى استفادة منها

تحتوي كل لوحة مفاتيح لنظام أندرويد ، بما في ذلك لوحة المفاتيح المثبتة مسبقًا ، على قسم من الإعدادات التي يمكنك استخدامها لتكييفها وفقًا لذوقك واحتياجاتك. تحليل جميع الخيارات المتاحة: إظهار صف الأرقام في الشريط في الجزء العلوي ، وارتفاع لوحة المفاتيح ، وتنشيط الوضع بيد واحدة ، وتوسيع الحرف عند الضغط على المفتاح ، إلخ.
من خلال تعديل الوظائف وفقًا لتفضيلاتك ، ستتمكن من تحويل لوحة المفاتيح إلى أداة تسهل الكتابة السريعة. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام الوظائف التي تحدثنا عنها في النقاط السابقة ، سيكون لديك كل شيء في صالحك لزيادة السرعة عند استخدام لوحة المفاتيح.

استخدم التطبيقات التي تساعدك على الكتابة بشكل أسرع

أول تطبيق نوصي به هو TexPand. الغرض الرئيسي من هذا التطبيق هو توفير الكثير من الوقت عندما نكتب جمل نستخدمها كثيرًا. على سبيل المثال ، إذا كتبنا ثلاثة أحرف ، فستظهر الجملة الكاملة التي أردنا كتابتها.
لاستخدامه ، كل ما عليك فعله هو فتحه وفي أسفل اليمين سترى زرًا لإضافة هذه الاختصارات. ثم يمكنك تكوينه أولاً عن طريق كتابة الحروف التي تريدها ثم إدخال الجملة كاملة.
بهذه الطريقة في كل مرة تريد كتابة هذه الجملة ، عليك فقط البدء في وضع الحروف التي وضعت عليها علامة ، وبالتالي توفير الكثير من الوقت.
Native Clipboard، تطبيق مصمم لنسخ النصوص أو الكلمات المحفوظة مسبقًا. لما هذا؟ لن تضطر إلى الذهاب مرارًا وتكرارًا لكتابة تلك الكلمات أو التعبيرات أو العبارات التي يقولها الكثير منا كل يوم.
هناك العديد من التطبيقات التي تنشئ الحافظة ، لكن Native Clipboard يقوم بوظيفة لم نرها حتى الآن. مع هذا التطبيق يمكننا لصق ، في بضع ثوان ، جميع إدخالات النص التي نسختها مسبقًا. يبدو الأمر فوضويًا بعض الشيء ، ولكن في كل حين سيكون كل شيء واضحًا جدًا.
أولاً ، نقوم بتنزيل تطبيق Native Clipboard وتعيين الأذونات المقابلة. بمجرد التثبيت ، يمكنك الوصول إلى سجل الحافظة ، وهو ما نحتاجه لنسخ الرسائل.
الآن ، علينا فتح تطبيق يسمح لنا بالكتابة ، أيا كان. نكتب النص وننسخه بتحديده والضغط على “نسخ”. استخدم العبارات اليومية “صباح الخير” ، هاهاهاها ، “مرحبًا ، كيف حالك؟” ، “هل سنفعل شيئًا الليلة؟”. بعد كتابة هذه الكلمات أو العبارات ، سنقوم بنسخها.
الخطوة الثالثة هي ما سيسمح لنا بكتابتها بسرعة كافية. نضغط مرتين على مربع النص الخاص بالتطبيق الذي نجد أنفسنا فيه. الآن ، ستفتح نافذة بالنصوص التي حفظناها. نصيحتنا ليست أن يكون لديك الكثير ، لأنه بخلاف ذلك ، سوف ينتهي بنا الأمر إلى قضاء وقت أطول في البحث بدلاً من الغراء.
التطبيق مجاني تمامًا ، ولا يحتوي على إعلانات ويعمل بشكل جيد. إنها طريقة مختلفة (وأسرع ، إذا نظمت نفسك جيدًا) لكتابة تلك الرسائل المتكررة التي نرسلها جميعًا تقريبًا يوميًا.

عن الكاتب

AbdelaliDz

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة مجرة المعلومات